Limited Offer Time

Limited Offer Time

  • 258*381

    البنت التي لا تحب اسمها

    ساردونيا صبية ذكية وخلاقة، لكنها تعانى مشكلة واحدة، أنها تكره اسمها، الذي بسببه يسخر منها تلاميذ صفها، فتصبح الكتب والحكايات أصدقائها الأوفياء. ذات يوم، تعثر الفتاة فى المكتبة على مجسم للكرة الأرضية، فتتعرف من خلاله على صديقين غريبى الأطوار، من القارة الثامنة، والقارة الثامنة هذه تستورد الخيال، وتصدر الحكايات، لكنها تصاب بالجفاف بسبب تراجع القراءة، وقلة الخيل، فتتبنى ساردونيا وصديقاتها إنقاذ الخيال والقارة الثامنة. وأليف شافك روائية وناشطة تركية صدر لها عن دار الآداب، قواعد العشق الأربعون، لقيطة اسطنبول، شرف، قصر الحلوى، الفتى المتيم والمعلم، حليب أسود، بنات حواء الثلاث.

    4Jod

  • 258*381

    " خرافة ريادة الأعمال " / مايكل غيربر.

    " خرافة ريادة الأعمال " / مايكل غيربر. خلال السنوات التي أعقبت نشر كتاب « خرافة ريادة الأعمال »، طلب مني قراء كثيرون ، فضلاً عن كثير من عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة ، أن أوضح جوانب معينة في وجهة نظري بشأن خرافة ريادة الأعمال حتى يتسنى لهم تطبيقها في مشروعاتهم على نحو أفضل . وهذا الكتاب يحمل بين دفتيه إجابات عن أسئلة كثيرة من تلك التي أثارتها هذه الخرافة على مدى سنوات ، ويمنح القراء الجدد والسابقين على السواء فرصة التعامل مع مشروعاتهم بحيوية متجددة وعقل ثاقب من خلال ما يكتسبونه من دراية واسعة بمبادئ خرافة ريادة الأعمال . في سبيل تحقيق هذه الغاية ، سعيتُ للإجابة عن أهم الأسئلة التي وجهت إلي بشأن المبادئ التي استعرضتها في كل فصل عبر حوار أجريته مع سيدة رائعة اسمها « سارة » ( وليس هذا هو اسمها الحقيقي ) أمضيت معها وقتا طويلاً على مدار العام الماضي . لقد كانت تجربة « سارة » في الأعمال وصبرها وذكاؤها وشغفها خير مُعين لي على التعامل مع التحديات التي يواجهها عملاؤنا من أصحاب المشروعات الصغيرة حين يعيدون ترتيب أولوياتهم وتنظيم مشروعاتهم . وفي ردودي على ما أثارته « سارة » من استفسارات ومعالجتي لجوانب إحباطها السعي لأن أوضح للقارئ الأمور من منظور خرافة ريادة الأعمال . ويجدون الأمل في ان تستقطب « سارة » اهتمامكم باسئلتها مثلما التقطت اهتماماتي. « ان السؤال الذي يوجه إلي غالبا هو « ما الذي يعرفه أصحاب المشروعات الناجحة ولا يعرفه غيرهم ؟ » على النقيض من الفكرة الشائعة ، فقد كشفت لي خبرتي أن الأشخاص ذوي الاداء الاستثنائي في مشروعاتهم لا يبلغون مايبلغون بفضل مايعرفونه ، وإنما يفضل تهمهم نحو معرفة المزيد.

    6Jod

  • 258*381

    " نادي الخامسة صباحًا " / روبن شارما.

    " نادي الخامسة صباحًا " / روبن شارما. قدّم خبير القيادة الأسطورية والآداء الفذ روبن شارما مفهوم نادي الخامسة صباحاً على مدار عشرين عاماً، والذي يرتكز على نظام صباحي ثوري ساعد عملاءه على تعظيم قدارتهم الإنتاجية، ووصولهم إلى أفضل حالة صحية، وتحصين سكينتهم في عصر التعقيد المنهك الذي نعيشه حالياً. والآن، في هذا الكتاب الذي سيغير حياتك، والذي أبدعه مؤلفه خلال أربع سنوات من العمل الصارم المدقق، ستكتشف عادة الاستيقاظ المبكر التي ساعدت الكثيرين على تحقيق إنجازات فذة بينما يرتقون بسعادتهم، وقدرتهم على النفع، ومشاعر الانغماس في الحياة خاصتهم.

    6Jod

  • 258*381

    لأنه محمد

    أنت تجادل في أمور البيع و الرفض، والسلوك، لكنك لا تجادل في الإلهام، والحلم، والحب، والكره، لإنها أشياء تبوح بها دخيلتك، وتفوح من ذاتك دون تأويل، لذا فلا جدال، ولا حوار، ولا بحث في قضية التوحيد، إنها قضية مطلقة، نهائية، فالله واحد أحد فرد صمد، لا أول له، ولا آخر، لم يلد، ولم يولد، ولم يتزوج، أو يتبدل، أو يحول ويزول ..

    3.5Jod

  • 258*381

    " مقبرة براغ " / أمبرتو إيكو.

    " مقبرة براغ " / أمبرتو إيكو. تدور أحداث هذه الرواية في القرن التاسع عشر، بين تورينو، باليرمو وباريس، وفيها نجد إبليسيّة تملّكتها الهستيريا، وقسًّا يموت مرّتيْن، وبعض الجثث في بالوعة باريسيّة، وغاريبالديًّا يُدعى إيبّوليتو نييفو، اختفى في عرض البحر بالقرب من جزيرة سترومبولي، والبوردورو المزيّف لدرايفوس الموجّه إلى السفارة الألمانية، والتطوّر التدريجي لذلك الزيف المعروف ببروتوكولات حكماء صهيون، التي ستوحي فيما بعد لهتلر بمعتقلات الإبادة، ويسوعيّين يتآمرون ضدّ الماسونيّين، وماسونيّين وفحّامين ومادزينيّين يخنقون كهنة بأمعائهم نفسها، كما نجد غاريبالدي مصاباً بداء المفاصل معوجّ الساقيْن، ومخطّطات المخابرات البيمونتيّة، والفرنسيّة، والبروسيّة، والروسيّة، والمجازر أثناء كومونة باريس حيث صار الناس يأكلون الفئران، وطعنات بالخنجر، وأماكن موحشة آهلة بالمجرمين وسط أبخرة الأفسنت يخطّطون لتفجيرات ولثورات في الساحات، ولُحىً مستعارة، وعدول إشهاد زائفين، ووصايا كاذبة، وطوائف شيطانيّة ومحافل شعوذة. وهذه مادّة ممتازة لرواية في حلقات بأسلوب القرن التاسع عشر، تصاحبها هنا وهناك صُوَر كما هو الحال في الروايات المسلسلة لتلك الفترة. رواية فيها ما يكفي لإرضاء أشنع القرّاء، مع اعتبار شيء واحد، وهو أنّه ما عدا البطل، فكلّ الشخصيّات الأخرى في هذه الرواية عاشت وقامت حقيقة بتلك الأفعال. وحتى البطل قام بأشياء وقعت بحقّ، ما عدا أنّه قام بالكثير منها بينما قد قام بها في الواقع أشخاص مختلفون. ولكن من يدري، عندما نتحرّك وسط مخابرات وجواسيس مزدوجين وضبّاط خونة وكنسيّين مذنبين، كلّ شيء ممكن. حتى أن تكون الشخصيّة الوحيدة المُبتدَعَة في هذه القصّة هي الأكثر واقعيّة من بين جميع الشخصيّات، وتشبه كثيراً شخصيّات أخرى لا تزال تعيش بيننا.

    7Jod

  • 258*381

    " استيقظ وعِش " / دوريثيا براند.

    " استيقظ وعِش " / دوريثيا براند. مؤلفة هذا الكتاب كانت - في زمنٍ ما - إنسانة غارقة في الفشل!. هل سألت نفسك يومًا لماذا أنا متردد؟ هل تؤمن بالفرص الثانية والثالثة واللا نهائية؟ هل تعرف أن أغلب رجال الأعمال الناجحين وأغلب المشاهير في كل المجالات تعرضوا للانكسار والإحباطات والقلق والتراجع؟ هل تعرف أنك لا يمكن أن تنجح وتتقدم إلا بإيمانك الكامل بضرورة التمسك بالأمل والسعي نحو تحقيق أهدافك؟ في هذا الكتاب سنتعلم خطوة بخطوة الإجابة على تلك الأسئلة والطريق لتغيير الذات.

    5.5Jod


In order to achieve a community of readers and intellectuals, Uni Books provides the provision of books and novels to Jordanian university students, and connecting them to students within the university.