Limited Offer Time

Limited Offer Time

  • 258*381

    بيت خالتي

    " بيت خالتي " / أحمد خيري العمري🖋 عندما عرفت تفاصيل ما حدث، لم أستطع أن أواصل حياتي كما لو أني لم أعرف. لم أستطع أن أطوي الصفحة، وأنسى. حاولت. لكن فشلت. ألم المعرفة كان مختلفًا. يثقل الروح والجسد معًا. وشعور العجز كان أكبر من طاقتي على التحمل. لقد عرفت! فماذا بعد؟ هل تستطيع أن تفعل شيئًا؟ الشيء الوحيد الذي خفف عليَّ هو أن أكتب ما حدث. هذا كل ما أستطيعه.

    6.5Jod

  • 258*381

    البنت التي لا تحب اسمها

    ساردونيا صبية ذكية وخلاقة، لكنها تعانى مشكلة واحدة، أنها تكره اسمها، الذي بسببه يسخر منها تلاميذ صفها، فتصبح الكتب والحكايات أصدقائها الأوفياء. ذات يوم، تعثر الفتاة فى المكتبة على مجسم للكرة الأرضية، فتتعرف من خلاله على صديقين غريبى الأطوار، من القارة الثامنة، والقارة الثامنة هذه تستورد الخيال، وتصدر الحكايات، لكنها تصاب بالجفاف بسبب تراجع القراءة، وقلة الخيل، فتتبنى ساردونيا وصديقاتها إنقاذ الخيال والقارة الثامنة. وأليف شافك روائية وناشطة تركية صدر لها عن دار الآداب، قواعد العشق الأربعون، لقيطة اسطنبول، شرف، قصر الحلوى، الفتى المتيم والمعلم، حليب أسود، بنات حواء الثلاث.

    4Jod

  • 258*381

    " خرافة ريادة الأعمال " / مايكل غيربر.

    " خرافة ريادة الأعمال " / مايكل غيربر. خلال السنوات التي أعقبت نشر كتاب « خرافة ريادة الأعمال »، طلب مني قراء كثيرون ، فضلاً عن كثير من عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة ، أن أوضح جوانب معينة في وجهة نظري بشأن خرافة ريادة الأعمال حتى يتسنى لهم تطبيقها في مشروعاتهم على نحو أفضل . وهذا الكتاب يحمل بين دفتيه إجابات عن أسئلة كثيرة من تلك التي أثارتها هذه الخرافة على مدى سنوات ، ويمنح القراء الجدد والسابقين على السواء فرصة التعامل مع مشروعاتهم بحيوية متجددة وعقل ثاقب من خلال ما يكتسبونه من دراية واسعة بمبادئ خرافة ريادة الأعمال . في سبيل تحقيق هذه الغاية ، سعيتُ للإجابة عن أهم الأسئلة التي وجهت إلي بشأن المبادئ التي استعرضتها في كل فصل عبر حوار أجريته مع سيدة رائعة اسمها « سارة » ( وليس هذا هو اسمها الحقيقي ) أمضيت معها وقتا طويلاً على مدار العام الماضي . لقد كانت تجربة « سارة » في الأعمال وصبرها وذكاؤها وشغفها خير مُعين لي على التعامل مع التحديات التي يواجهها عملاؤنا من أصحاب المشروعات الصغيرة حين يعيدون ترتيب أولوياتهم وتنظيم مشروعاتهم . وفي ردودي على ما أثارته « سارة » من استفسارات ومعالجتي لجوانب إحباطها السعي لأن أوضح للقارئ الأمور من منظور خرافة ريادة الأعمال . ويجدون الأمل في ان تستقطب « سارة » اهتمامكم باسئلتها مثلما التقطت اهتماماتي. « ان السؤال الذي يوجه إلي غالبا هو « ما الذي يعرفه أصحاب المشروعات الناجحة ولا يعرفه غيرهم ؟ » على النقيض من الفكرة الشائعة ، فقد كشفت لي خبرتي أن الأشخاص ذوي الاداء الاستثنائي في مشروعاتهم لا يبلغون مايبلغون بفضل مايعرفونه ، وإنما يفضل تهمهم نحو معرفة المزيد.

    6Jod

  • 258*381

    المغالطات المنطقية

    " المُغالطات المنطقيّة " / عادل مصطفى. «حَقًّا … لَيسَ بالحَقِّ وَحْدَهُ تَكسِبُ جَدَلًا أَوْ تَقهَرُ خَصْمًا أَوْ تُقنِعُ النَّاس. مِن هُنا يَتَبيَّنُ لَنا أَهمِيَّةُ دِراسةِ الحُجَّةِ كَما تَرِدُ فِي الحَياةِ الحَقِيقيَّةِ وتَتجسَّدُ فِي اللُّغةِ العادِيَّة.» تَبْدأُ حِواراتُنا غَالِبًا بوضْعِ أُسُسٍ مُتَوَهَّمة، وفَرْضيَّاتٍ مُسَلَّمٍ بِها؛ سَعيًا مِن أحَدِ الطَّرفَيْنِ إلَى إِثْباتِ نَظَرِيَّتِه، وصِحَّةِ مَا ذهَبَ إلَيهِ في مَسألةٍ مَا، ويَذهَبُ الكَثِيرُ مِنَّا إلَى التَّعاطِي مَعَ هذِهِ الفَرْضيَّاتِ الَّتي رُبَّما تَكُونُ استِنتاجًا خاطِئًا أوْ مِن وَحْيِ خَيالٍ مَحْض، دُونَ تَفْنيدِها أَوِ الوُقوفِ عَلَى صِحَّتِها أَوْ أَصْلِها، فنَرَى أَنفُسَنا وقَدْ وَقَعْنا أَسْرى لبَعضِ المُغالَطاتِ المَنْطقيَّة، الَّتي تَجعَلُ مِنكَ خاسِرًا عَلى طُولِ خطِّ الحِوارِ أَوِ الحِجَاج. والتَّصدِّي للمُغالَطاتِ المَنْطقيَّةِ فَنٌّ يَجبُ أنْ تُتقِنَه إنْ كُنتَ تُرِيدُ النَّجاحَ في إِيصالِ أَفْكارِك، فمِنْ أَينَ تَبدَأ؟ وعَلامَ تَعتمِدُ في تَقدِيمِ حُجَجِك؟ وكَيفَ تُفشِلُ حُجَجَ الخَصْمِ وتُفكِّكُ بَراهِينَه غَيرَ المَنْطقيَّة؟ كُلُّ ذلِكَ يَدْرسُه الدُّكتور عادل مصطفي فِي كِتابِه الرائِعِ هَذا، مُقدِّمًا أَمثِلةً كَثِيرةً مِمَّا نُواجِهُه يَوْميًّا عَبْرَ شَاشاتِ التِّلفِزيونِ ومُحاوَراتِ الأَصْدِقاءِ والعامَّةِ فِي حَياتِنا اليَوْميَّة.

    5Jod

  • 258*381

    " نادي الخامسة صباحًا " / روبن شارما.

    " نادي الخامسة صباحًا " / روبن شارما. قدّم خبير القيادة الأسطورية والآداء الفذ روبن شارما مفهوم نادي الخامسة صباحاً على مدار عشرين عاماً، والذي يرتكز على نظام صباحي ثوري ساعد عملاءه على تعظيم قدارتهم الإنتاجية، ووصولهم إلى أفضل حالة صحية، وتحصين سكينتهم في عصر التعقيد المنهك الذي نعيشه حالياً. والآن، في هذا الكتاب الذي سيغير حياتك، والذي أبدعه مؤلفه خلال أربع سنوات من العمل الصارم المدقق، ستكتشف عادة الاستيقاظ المبكر التي ساعدت الكثيرين على تحقيق إنجازات فذة بينما يرتقون بسعادتهم، وقدرتهم على النفع، ومشاعر الانغماس في الحياة خاصتهم.

    6Jod

  • 258*381

    شقة في باريس

    " شقّة في باريس " 💜 رجلٌ، امرأةٌ، سرٌّ، شقّةٌ جميلة في قلب المدينة التي يُمكن لكلّ شيء أن يحدث فيها... مادلين، شرطيةٌ سابقة، جاءت لترتاح في الشقّة وتضمّد جراحها قبل أن تواجه أحد القرارات الأكثر أهمية في حياتها. غاسبار، كاتبٌ مسرحي معروف، استأجرها ليكتب في عزلةٍ وهدوء. نتيجة خطأ في الحجز، تضطرّ مادلين وغاسبار أن يتشاركا الشقة لبضعة أيام، ولا يزال يحوم فيها شبح المالك السابق، الرسّام الشهير شون لورينز. مسحورَين بعبقريته ومفتونَين بمسيرته الفنية، يقرّر هذان المكدودان توحيد طاقاتهما لكشف سر هذا الفنان الغامض، وينطلقان في رحلة سيكتشفان فيها ذاتَيهما أولاً، والتي ستغيّرهما إلى الأبد. قصّة مشوّقة يُدمنها القارئ، شخصيات ينجذب إليها، عالم إبداع يشدّه إلى سحره. ❤️ قالوا عن الرواية : "إنّها نجاحٌ تامّ. إنّها رواية النضج والجرأة".

    6Jod

  • 258*381

    " استيقظ وعِش " / دوريثيا براند.

    " استيقظ وعِش " / دوريثيا براند. مؤلفة هذا الكتاب كانت - في زمنٍ ما - إنسانة غارقة في الفشل!. هل سألت نفسك يومًا لماذا أنا متردد؟ هل تؤمن بالفرص الثانية والثالثة واللا نهائية؟ هل تعرف أن أغلب رجال الأعمال الناجحين وأغلب المشاهير في كل المجالات تعرضوا للانكسار والإحباطات والقلق والتراجع؟ هل تعرف أنك لا يمكن أن تنجح وتتقدم إلا بإيمانك الكامل بضرورة التمسك بالأمل والسعي نحو تحقيق أهدافك؟ في هذا الكتاب سنتعلم خطوة بخطوة الإجابة على تلك الأسئلة والطريق لتغيير الذات.

    5.5Jod


In order to achieve a community of readers and intellectuals, Uni Books provides the provision of books and novels to Jordanian university students, and connecting them to students within the university.